<
زووم على الإقليمسكويلة

الرشيدية : ” الإجهاد المائي بالمغرب ” موضوع ورشة تحسيسية بمدرسة العلويين .

نظمت جمعية شباب اولاد الحاج للتنمية والرياضة بشراكة مع جمعية امهات واباء وأولياء التلاميذ مدرسة العلويين بتنسيق مع مدرسة العلويين ورشة تحسيسية لفائدة التلاميذ حول موضوع “الإجهاد المائي بالمغرب ” .

وتندرج هذه الفعالية التي جرى تنظيمها عشية اليوم السبت 3 فبراير 2024 بمدرسة العلويين مدغرة الرشيدية ضمن برنامج تحسيسي انخرطت الجمعية في مشروع تنزيله رفقة مجموعة المتدخلين والشركاء حول الإجهاد المائي الذي اصبح يعرفه المغرب في السنوات القليلة الأخيرة.

وقد عرفت هذه الورشة حضور اساتذة مدرسة العلويين ورئيس جمعية امهات واباء واولياء التلاميذ و أعضاء جمعية شباب اولاد الحاج للتنمية والرياضة ، في حين استفاد من هذه الورشة التحسيسية تلاميذ وتلميذات مدرسة العلويين (المستوى الخامس والسادس والإبتدائي)

. وقد تم تقديم عرض يتضمن معطيات تتعلق بالتحسيس والتوعية بأهمية ترشيد إستخدام الموارد المائية ، وبسط التقنيات والسلوكيات الجديدة في سياق تدبير الظرفية المرتبطة بندرة المياه وتحسين المردودية .

وأبرزت العروض التي تم تقديمها في هذا اللقاء التواصلي، أن المؤشرات الرقمية بخصوص الحصة المائية المتاحة للفرد في انخفاض مستمر، مما يؤشر على دخول المغرب بشكل عام مرحلة تتسم بالصعوبة .

هذا وقد اشار العرض الذي قدمته جمعية شباب اولاد الحاج للتنمية والرياضة الى مجموعة من المحاور من بينها ( ترشيد استهلاك الماء ، واقع الموارد المائية في المغرب ، تأثيرات التغيرات المناخية والتحديات التي تواجه المغرب ، السلوكيات الخاطئة التي نقوم بها التي تهدر الماء ، التقنيات الحديثة لترشيد المياه عبر سلوكيات فردية صحيحة ).

وفي ذات السياق ، نذكر ان جمعية شباب اولاد الحاج للتنمية والرياضة قد انخرطت في البرنامج التحسيسي حول الإجهاد المائي وقد تم وضع برنامج تحسيسي سيشمل مجموعة من المؤسسات التعليمية والمراكز والأماكن العمومية والأسواق والأحياء ….

مقالات مرتبطة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Back to top button

انت تستخدم اضافة تمنع الاعلانات

يجب عليك تعطيل مانع الإعلانات - Ad Block أو عدم إغلاق الإعلان بسرعة حتى يمكنك الإطلاع على المحتوى